مدير مشروع بناء مدني

  • Riyadh
  • Permanent
  • Full-time
  • 2 months ago
المهام التقنية لمدير المشروع / المشروعاتيدير المشروع / المشروعات على رأس المنظومة بالموقع/ المواقع وعمل التنسيق اللازم مع جميع الهيئات و اصحاب المصلحة سواء الداخلية (المقاول العام، الاستشاري، المقاولين المعينين، الطرف الثالث ) او الخارجية وعمل الخطط الادارية التالية بما يضمن تسليم المشروع في موعده المقرر بدون تكاليف اضافية على النحو التالي: * إدارة نطاق العمل:
  • القدرة على تخطيط المشروع والالمام بجميع عناصره وبالتالي تحديد بشكل تفصيلي الموارد المطلوبة قبل الشروع فيه.
  • إدارة وقت المشروع:
يقوم بوضع تصور دقيق ومفصل للوقت الذي ستستغرقه أنشطة المشروع وتجعل أهدافه واقعية وقابلة للتحقيق..3 إدارة تكلفة المشروع:لديه القدرة على ادارة المشروع وفق الميزانية المحددة، وإذا ما وضعت خطة مالية جيدة ستضمن تحقيق جميع أهداف المشروع4 إدارة جودة المشروع:لديه القدرة على التحقّق من تطبيق نظام الجودة بالمشروع من خلال متابعة المقاول والاستشاري في إجراء اختبارات محددة بالمواصفات. إدارة الموارد البشرية للمشروع:تحديد المهارات والخبرات المطلوبة لتنفيذ المشروع والاستخدام الامثل لمهارات فريق العمل من المهندسين وتعزيز التعاون بين فرق العمل بالمشروع. ممثلي (المطور-المالك -الاستشاري -المقاول)5 إدارة التواصل:يقوم بعمل مصفوفة شبكة الاتصالات ممتازة مع الجهات المعنية والمانحين وفريق عمل المشروع، بما يضمن سير العمل بسلاسة وتحقيق المستهدفات
  • إدارة المخاطر: كل مشروع معرض لمواجهة لبعض المخاطر، وسيكون من البديهيات لمدير المشروع التنبؤ بها لإجراء أي تعديلات تقتضيها مصلحة المشروع على النحو التالي.
  • -1 یوضح النشاطات التي یتعین على الفریق القیام بھا لتحدید مخاطر المشروع واعداد قوائم بها Risk Register
  • -إدارة المشتريات:
ويكون مدير المشروع مسئولا عن مراقبة ارصدة المخازن للمقاول من المواد/ المعدات المطلوبة للتنفيذ بالشكل المطلوب لتنفيذ الاعمال لتجنب مخاطر زياده الاسعار9 إدارة تكامل المشروع:لدية القدرة علي تنسيق ومعرفة كل العناصر المختلفة وتنسيقها مع أثناء إقامة المشروع.مهام اداريةتقديم الدعم لعمليات وفريق التصاميم وتطوير المشروع وتتضمن:
  • إعداد خطط نهائية ومواصفات لإنشاء وتنفيذ أعمال التطوير حتى يتم اعتماد خطة التطوير النهائية.
  • المساعدة في تقييم وتأهيل المقاولين ومكاتب الاشراف.
  • تقييم مؤهلات الاستشاريين وتعيين استشاري الإشراف وإدارة مهام الاستشاري
  • إدارة خدمات المناقصات وتدقيق طلبات تقديم العروض وتقييم العروض وترسية العقود واستكمال توقيع وإبرام العقود/الاتفاقيات مع الشركات المختارة بالتنسيق مع إدارة العقود.
  • الرقابة المالية والادارية وكذلك التقارير المساعدة في وضع التوقعات المالية بما في ذلك متطلبات التدفقات النقدية للتطوير.
  • خطة العمل المالية
  • إعداد جدول زمني للمرحلة الأولية قبل بداية التنفيذ وإعداد خطة عمل لتحقيق الأهداف قصيرة الأجل والأهداف طويلة الأجل للمشروع/ للمشروعات مع التطوير المستمر.
  • المساعدة في تحديث الميزانية والجدول الزمني للتطوير.
  • ادارة ومتابعة نظام المعلومات والرقابة الادارية.
  • رفع التقارير الدورية ومؤشرات الأداء ذات العلاقة.
إدارة عمليات وفرق التنفيذ بالمشروع وتتضمن:
  • الإدارة والإشراف على جميع الاستشاريين والمقاولين وفريق أدارة المشروع
  • إدارة الاستحقاقات المالية (مستخلصات) من المقاولين أو الاستشاريين.
  • وضع الميزانية والجدول الزمني لعمليات تنفيذ المشروعات.
  • رفع التقارير الدورية ومؤشرات الأداء ذات العلاقة
إدارة عمليات وفريق التسويق والمبيعات بالمشروع وتتضمن:
  • تقديم الدعم الفني والتنسيق الكامل مع فريق التسويق والمبيعات

Bayt